معلومات عن السياحة في اوزنجول

من يحظى بزيارة إلى بحيرة اوزنجول سوف يرى بأم عينيه روائع خلق الله من مناظر طبيعية حول هذه البحيرة، ولا شك أن المنطقة تضم العديد من الهضاب والبحيرات ذات الأحجام المختلفة، حيث تعد منطقة اوزنجول واحدة من أجمل البحيرات والمناطق المتواجدة في مدينة طرابزون. تقع منطقة اوزنجول في حي كاي كارا على بعد 100 كلم من مركز مدينة طرابزون. في واد ذي زرع بين المرتفعات الجبلية. ولها إطلالة ساحرة على البحيرة، وهي محاطة بالغابات، ويغطي الضباب الأجواء في أغلب الأوقات مما يضيف على المكان جمالاً كبيراً.

طقس اوزنجول

تتمتع مدينة طرابزون عموماً بدرجات حرارة معتدلة في الصيف وباردة في الشتاء، وتشهد تساقط الأمطار الموسمية في فصل الصيف والثلوج في فصل الشتاء. لكن على وجه العموم يمكن القول بأن الطقس في اوزنجول يمنح الزائرين فرصة للتمتع بمظاهر الطبيعة فيها، حيث تتوسط درجات الحرارة في معظم فصول السنة وتبدو لطيفة في معظم الأوقات.

أشهر المعالم السياحية في اوزنجول

هناك كثير من المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في منطقة اوزنجول، فهي المنطقة التي تحوي الأماكن الطبيعية والجبال الشاهقة والمرتفعات الجبلية والغابات الشاسعة، وتؤمن للزوار فرصاً ترفيهية كثيرة، ومن أشهر المعالم السياحية في اوزنجول ما يلي:

مرتفعات السلطان مراد وشلال اتاكوي

تحتل مرتفعات السلطان مراد موقعاً مميزاً في القسم الغربي من مدينة طرابزون، وبجانبها تتواجد بحيرة اوزنجول على مسافة 35 كيلومتراً تغطيها الثلوج شتاء وهي مع الضباب الذي يكسوها تعرض لك جنمل صنع الله على الأرض. ومن الملاحظ توافد عدد كبير من السياح إلى هذه المنطقة وممارسة مختلف الأنشطة الترفيهية والتي من أبرزها وأشهرها صيد الغزلان، والتخييم صيفاً، وممارسة رياضة التزلج شتاء. ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تضيع على نفسك زيارة شلال أتاكوي عند زيارتك لمرتفعات السلطام مراد، حيث يقع على الطريق نفسه وتتمتع بمنظر خيالي رائع الجمال. مرتفعات كارستر تعد

مرتفعات كارستر

أحد أبرز المحطات الرئيسية التي لا بد من التمتع بهوائها النقي، فهي تقع على ارتفاع 2600 متر عن سطح البحر، ومن خلال هذه المرتفعات ترى ال

آخر الملاحة

اترك تعليقاً

عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره. يتم وضع علامة الحقول المطلوبة *

أفتح المحادثة
Scan the code
مرحبا ..كيف نستطيع مساعدتكم؟