معلومات مفصلة عن مدينة أنطاليا تركيا

معلومات عن أنطاليا تأتي مدينة أنطاليا في المرتبة الخامسة من بين المدن التركية من حيث عدد السكان، كما أنها تُعَدُّ من المدن التركية المهمة من حيث النمو الاقتصادي، وتعتمد المدينة في اقتصادها على السياحة والتجارة والزراعة، وتشتهر بتاريخها العريق، وطبيعتها الخلابة، وشمسها الحلوة، وبحرها الأزرق، وتشكل مركزاً سياحياً على الصعيد المحلي والعالمي، وتُعَدُّ سواحلها من أنضف سواحل البحر الأبيض المتوسط وأفضلها.

اماكن سياحية في انطاليا

تتميز أنطاليا بكثرة الأماكن السياحية فيها، ومن ذلك: شلالات دودان انطاليا، إذ تتألف من شلالات عليا، وشلالات سفلى، على نهر دودان الذي اشتهرت الشلالات باسمه، ولا ننسى شلالات لارا انطاليا التي يبلغ ارتفاعها نحو أربعين متراً، كما أن هناك شلالات مانافجات انطاليا، وتعد واحدة من أشهر الشلالات المائية وأجملها في تركيا، كما أن هناك المدينة القديمة انطاليا، وتزهو بآثارها البيزنطية والرومانية والعثمانية، وما زالت تلك الآثار تقف شاهدة على تلك الحضارات حتى اليوم، وفي ميناء المدينة القديمة هناك المطاعم ذات الإطلالات البحرية، والقوارب المتوقفة في مينائها، ومن بين الأماكن السياحية في أنطاليا هناك وادي كوبرولو، وهو منتزه مائي يغطي مساحة قدرها ثلاثمئة وست وستين كيلومتراً مربعاً. 

شواطئ انطاليا

تشتهر أنطاليا بكثرة شواطئها الرائعة الساحرة، ومن بينها:

شاطئ فاسليس، وهو شاطئ جميل شمال أنطاليا، في منطقة كيمر، ويتمتع بالمياه النقية جدا والرمال الذهبية.

شاطئ كونيالتي، وهو شاطئ أنطاليا الأكثر شهرة، وفيه الراية الزرقاء العالمية الدالة على نظافة الشاطئ وحيويته، ويتميز بجوه الرطب.

شاطئ سيرالي، جنوب غرب أنطاليا، يشتهر بوجود شاطئ منعزل فيه، بطول ثلاثة كيلو مترات، ويعد وجهة مثالية لمحبي الانسجام مع الطبيعة في هدوء.

شاطئ اوليمبوس، وهو من أنقى وأجمل شواطئ أنطاليا، ومن نقائه يمكن رؤية الحصى في قاع المياه على عمق ثمانية أمتار تقريباً.

شاطئ داملاتاش، وهو شاطئ رملي يقع غرب شبه الجزيرة القديم، وتتميز مياه الشاطئ بنقائها حيث يمكنك رؤية الأسماك والأحياء البحرية. أدراسان بيتش، وهو هو واحد من كنوز أنطاليا، إذ يوفر لزائريه هدوءاً من صخب الحياة في المدن.

شاطئ لارا، وهو أحد أشهر شواطئ أنطاليا، ويمتد على مساحات واسعة تبدأ من الجرف الحاد ويستقطب أعداداً كبيرة من سكان المدينة وسياحها، وفيه العديد من الفنادق والمنتجعات الفخمة والكبيرة إضافة لوجود المطاعم والمقاهي المنتشرة على الشاطئ.

 

آخر الملاحة

اترك تعليقاً

عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره. يتم وضع علامة الحقول المطلوبة *

أفتح المحادثة
Scan the code
مرحبا ..كيف نستطيع مساعدتكم؟