كل ما تريد معرفته  عن مجمع جواهر إسطنبول التجاري

 

 

نبذة حول مجمع جواهر إسطنبول التجاري

 

مول جواهر أو مجمع جواهر إسطنبول التجاري شيفاهير للتسوق والترفيه هو واحد من أبرز وأفضل مراكز التسوق في اسطنبول وتركيا، ويضم العديد من الحدائق والمناطق للألعاب الأطفال، بالإضافة إلى مركز أطلانطس الترفيهي، والذي يُعتبر الأول من نوعه كأول مركز ترفيهي مغلق، لذا قررنا توضيح كل ما تحتاج إلى معرفته حول مول جواهر في اسطنبول.

 

جواهر مول، المعروف أيضا باسم مركز شيشلي للثقافة والتجارة، هو واحد من أكبر المراكز التجارية في شارع بويوك دير في حي شيشلي في مدينة اسطنبول في تركيا، وقد تم افتتاحه في 15 أكتوبر 2005م.

 

تم تصنيف المول كواحد من أكبر مراكز التسوق في أوروبا بناءً على مساحته الإجمالية والقابلة للتأجير تجاوزت تكلفة بناءه 250 مليون دولار، وبلغت مساحته الكلية 620.000 متر مربع، ويتألف من ستة طوابق، يحتوي على 280 متجر بالإضافة إلى العديد من مواقف السيارات التابعة للمركز، والتي تكون سعتها 2500 سيارة.

 

 

موقع مجمع جواهر إسطنبول التجاري

 

يُوجد مجمع جواهر إسطنبول التجاري في موقع مركزي وحيوي في الجانب الأوروبي من إسطنبول، تحديدًا في شارع يبوك دريه بمدينة شيشلي، بالقرب من منطقة تقسيم، ويمكن الوصول إليه عن طريق وسائل النقل العامة.

 

يُعتبر مركز تسوق جواهر واحدًا من المعالم السياحية الهامة التي يمكن للأجانب والأتراك زيارتها، وقد أُطلق عليه اسم مول العرب نظرًا للإقبال الكبير من السُيّاح العرب عليه.

 

يحتوي المركز التجاري على متاجر من بعض من أفخم العلامات التجارية والماركات التي توفر للمتسوق تشكيلة واسعة من الماركات العالمية المشهورة.

 

يشتمل مول الجواهر على ساعة كبيرة موجودة في السقف من الزجاج الوسطي للمبنى، الذي يمتد على مساحة 2500 متر مربع، وتُعتبر ثاني أكبر ساعة في العالم، وتبلغ قطرها 3 أمتار. وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي المركز على مسرح مجهز بنظام هيدروليكي، ويحاط ببركة ماء، وتم تجهيزه لإقامة العروض الفنية.

 

التسوق في مجمع جواهر إسطنبول التجاري

 

بإمكان زوار مجمع جواهر إسطنبول التجاري  القيام بجولة تسوّق لشراء السلع من ماركات مختلفة، حيث يحتوي المول على أكثر من ٣٠٠ متجر يضم تشكيلة متنوعة من العلامات التجارية الراقية.

 

توجد في مول جواهر العديد من الماركات العالمية والمحلية الشهيرة مثل QS, Adidas, Polo, Gap, Pull and Bear, Zara، بالإضافة إلى عدد كبير من الماركات العالمية الأخرى مثل: YKM, Koçtaş, Teknos, Debenhams, Marks & Spencer.

 

يمكنك قضاء أجمل الأوقات في المطاعم والمقاهي المتاحة في مول جواهر، حيث تتنوع الأطعمة وتتناسب مع جميع الأذواق لتلبية رغبات جميع زوار المول، سواء كانوا كبارًا أو صغارًا.

 

من الجدير بالذكر أن مول الجواهر يضم حوالي 34 مطعم تم تجهيزها لتقديم الوجبات السريعة، بالإضافة إلى 14 مطعم فاخر.

 

لا شك في أن المطاعم الشهيرة مثل مادو والاكاتي وجيجك إذكارا وغيرها تقدم الوجبات السريعة، بما في ذلك ماكدونالدز وبرجر كينج وكنتاكي، بالإضافة إلى ستاربكس وهايبرماركت ميغروس.

 

لم يكن جواهر مول محدودًا بالمأكولات والمشروبات والمقاهي فقط، بل توسع ليشمل الأثاث المنزلي والملابس الرجالية والنسائية والأطفال، بالإضافة إلى الأحذية بأنواعها ومقاساتها المختلفة.

 

بالإضافة إلى الأواني الفاخرة للمطبخ والأجهزة الكهربائية، يتوفر أيضًا في السوق محلات لبيع السجاد والسيراميك والمفروشات، بالإضافة إلى تجهيزات المطابخ والحمامات الحديثة.

 

يعتبر مول جواهر الموجود بالقرب من العديد من الفنادق كمركز تسوق يتميز بالرفاهية والأناقة، حيث تم افتتاحه في عام 2005 وأصبح واحداً من أفضل مراكز التسوق في تركيا وأوروبا.

 

يُعتبر مول الجواهر واحدًا من أكثر المراكز التجارية في إسطنبول جذبًا للسياح والزوار إلى تركيا بشكل عام، مما دفع المشغلين إلى ضمان توفر جميع السلع التي يبحث عنها الزوار.

 

 

الأماكن الترفيهية في مجمع جواهر إسطنبول التجاري

 

يُنظر إلى هذا المركز التجاري كواحد من أهم المراكز التجارية في تركيا، حيث تبلغ مساحته الإجمالية 58,000 متر مربع ويتضمن أكثر من 290 متجرًا، بالإضافة إلى صالات سينما ومنطقة ترفيهية للأطفال.

 

من هنا تصبح مول جواهر وجهة شهيرة للعائلات من مختلف أنحاء العالم وليس فقط في تركيا.

 

بالنسبة لمركز أطلانطس الترفيهي، فإنه يقدم فرصة للأطفال للاستمتاع بوقتهم من خلال اللعب والمغامرة، بالإضافة إلى كونه أكبر مركز ترفيه في تركيا.

 

مركز أطلانطس الترفيهي يقدم مجموعة متنوعة من ألعاب الأطفال التي تشجع على الحماس والتنافس والتحدي، بهدف ضمان تمتع الأطفال بأقصى قدر ممكن من اللعب والمرح، وذلك لتوفير بيئة مريحة وممتعة لجميع أفراد العائلة.

 

نظرًا لتأثير سينما الأطفال على نفسية الصغار، تم تجهيز مول جواهر بصالة سينما خاصة بالأطفال إلى جانب العديد من المرافق الترفيهية وصالة بولينج. بالإضافة إلى ذلك، يضم جواهر مول أفعوانية تمتد على طول الجزء الداخلي من المول.

 

يحتوي هذا المركز التجاري على عدد من شاشات السينما، بالإضافة إلى قاعة كبيرة يُقام فيها العروض المسرحية، مما يجعله مكانًا مثاليًا لقضاء وقت ممتع في مشاهدة أفلام سينمائية أو مسرحيات أو حدث ثقافي.

 

تتضمن جواهر مول أيضا ١٢ دار سينما، بما في ذلك مسرح سينمائي IMAX 3D مجهز بتقنية عرض ثلاثية الأبعاد، وثلاث صالات سينمائية أخرى بدون تقنية ثلاثية الأبعاد.

 

يحتوي المسرح على العديد من المقاعد ويستوعب الآلاف من الزوار، مما يجعله واحدًا من أهم المعالم الترفيهية والتجارية في المنطقة.

 

 

 

 

 

 

 

كيفية الوصول الى مجمع جواهر إسطنبول التجاري

 

إذا كنت تبحث عن مول جواهر في اسطنبول، فلا داعي للقلق بشأن وسائل المواصلات؛ حيث أن هناك عدة أسباب تجعلها سهلة الوصول،

 

يقع مركز تجاري للمجوهرات في منطقة مركزية بقلب إسطنبول، ويمكن الوصول إليه عن طريق نزول محطة المتروبوس مجيدية كوي، التي تبعد حوالي 5 دقائق سيرًا على الأقدام.

 

يمكنك أيضا التنقل عن طريق استخدام المترو بالنزول في محطة شيشلي على خط المترو هاجي أوسمان.

 

عندما تنزل في محطة شيشلي من خلال المترو، فقط اسأل عن مول جواهر، الذي يقع بجوار مخرج المحطة ويصل حتى ساحة المول مباشرةً.

 

يبعد مركز تسوق جواهر مول حوالي اثنا عشر كيلومترًا من ميدان السلطان أحمد، وبالمشي سيرًا على الأقدام لمدة أربع دقائق فقط، يمكن الوصول إلى محطة السلطان أحمد. بعد ذلك، عليك ركوب ترام T1 والنزول في محطة Laleli-Üniversite، ثم بالمشي لمدة أربع دقائق ستجد نفسك أمام محطة الحافلات Vezneciler. اركب الحافلة M2 التي ستأخذك إلى محطة Şişli، وبعد ذلك قم بالمشي لمدة دقيقة واحدة حتى تصل إلى جواهر مول.

آخر الملاحة

اترك تعليقاً

عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره. يتم وضع علامة الحقول المطلوبة *

أفتح المحادثة
Scan the code
مرحبا ..كيف نستطيع مساعدتكم؟