طرابزون في الشتاء

 

تعتبر مدينة طرابزون في تركيا من بين المدن الباردة في شمال شرق البلاد ، حيث تقع على سواحل البحر الأسود وتتميز بمناخ أوروبي بارد شتاءً.

تغطي الثلوج مرتفعات المدينة في فصل الشتاء ، ونظرًا لانتشار مدينة طرابزون على الجبال ، يكون المناخ في المدينة بشكل عام باردًا مع درجات حرارة منخفضة.

مميزات طرابزون في الشتاء

يميز نمط الحياة في مدينة طرابزون الطابع الريفي الجبلي الجذاب ، وتتميز فصل الشتاء في طرابزون بأجوائه الخاصة التي تجلب الذكريات الساحرة والأوقات الممتعة بين دفء الأكواخ والمنازل الريفية في وسط الثلوج ورائحة الحطب الطبيعية.

تشتهر مدينة طرابزون بمطبخها المميز الذي يحتوي على تنوع كبير في أصناف الجبن والمربيات والعسل في وجبة الإفطار ، والطعام المُحضّر بطرق خاصة في وجبات الغداء والعشاء ، بالإضافة إلى الخبز الريفي الشهير بين سكان طرابزون.

أجمل 3 أماكن عليك زيارتهم في طرابزون

تحتوي طرابزون علي العديد من المتنزهات والمنتجعات السياحية الجميلة التي لابد عليك وضعها علي خارطة رحلتك السياحية القادمة حيث تشاهد العديد والعديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي ستجعل من زيارتك لتركيا طابع خاص وذكريات صعب ان تنسي .

منتجع زيغانا للتزلج

يُقع منتجع زيغانا للتزلج في المنطقة الشرقية من مدينة طرابزون ، ويستقبل أكثر من 150 ألف سائح سنوياً ، وتصل سماكة الثلوج فيه إلى المتر ونصف. يُعد المنتجع واحدًا من أهم المنتجعات الثلجية السياحية في المدينة ، حيث يتوفر به جميع المستلزمات اللازمة لممارسة رياضة التزلج. كما يتيح للسياح المبتدئين فرصة التدريب على هذه الرياضة. يمتد مدرج التزلج في المنتجع إلى 661 متر ، مع عرض يتراوح بين الـ100 والـ200 متر. يتوفر أيضًا مصاعد للوصول إلى المناطق العليا من المدرج. يوجد في المنتجع مستويات مختلفة من الصعوبة ، بما في ذلك مستوى متوسط وآخر صعب. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر المنتجع خيارات الإقامة داخله للسياح ، ويمكن أيضًا الإقامة في الفنادق المجاورة بتصنيفات مختلفة.

بحيرة أوزنجول

تُوجد مدينة طرابزون في صورة نمطية تظهر بحيرة جميلة تحيط بها قرية صغيرة وتمتاز بجبال تحيط بها. في فصل الشتاء ، تتحول بحيرة أوزنجول إلى مكان ساحر مع الثلوج والمناظر الطبيعية الخلابة. يمكنك الاستمتاع بإقامة فريدة على سفح الجبل يطل على البحيرة المتجمدة والقرية المكسوة بالثلوج ، وتناول وجبة الإفطار التقليدية والشاي التركي المعروف في المنطقة.

بحيرة سيراجول

الهدف الثاني للسياح في مدينة طرابزون بعد بحيرة أوزنغول هو بحيرة سيراجول ، وهي بحيرة طبيعية تقع على بعد 18 كم من مطار طرابزون و 12 كم من وسط المدينة وتُعتبر بحيرة سيراجول واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية للسياح العرب في طرابزون ، حيث يستمتع الزوار بالطبيعة المحيطة بها ويمكنهم تجربة المطاعم والمقاهي التي تطل على البحيرة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للزوار ركوب القوارب السياحية في البحيرة أو ممارسة أنشطة رياضية مثل المشي والركض وركوب الدراجات الهوائية في المناطق المخصصة المُطلة على بحيرة سيراجول .

 

آخر الملاحة

اترك تعليقاً

عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره. يتم وضع علامة الحقول المطلوبة *

أفتح المحادثة
Scan the code
مرحبا ..كيف نستطيع مساعدتكم؟