تعرف علي أفضل اماكن سياحية في ريزا – تركيا

 

تُعتبر مدينة ريزا واحدة من أجمل مدن تركيا بفضل تنوعها السياحي الذي تتميز به. تقع ريزا في شمال تركيا على الساحل الشرقي للبحر الأسود.

إنها واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية في تركيا، حيث تتميز بجمال طبيعتها الخلابة ومناظرها الطبيعية التي تسحر القلوب وتأسر الأبصار.

سنعرض لكم في هذا المقال أفضل الوجهات السياحية في ريزا، لتتمكن من إضافتها إلى خارطة رحلتك القادمة إلى تركيا.

تُعتبر مدينة ريزا وجهة سياحية شهيرة بفضل جمالها الطبيعي وأماكنها الجذابة التي توفر فرصة للاسترخاء وقضاء أجمل الأوقات للسياح.

ما الذي يميز السياحة في ريزا؟

تعتبر مدينة ريزا من بين المدن الطبيعية السياحية ، حيث تُعرف المنطقة بجمالها الطبيعي ومعالمها الرائعة، وذلك بسبب مناخها الغزير بالأمطار الذي يُسهم في وجود مساحات خضراء جذابة وغابات كثيفة على مدار العام، بالإضافة إلى البحيرات والينابيع والشلالات.

وتحتوي هذه المنطقة الطبيعية على مرافق سياحية متنوعة مثل الأكواخ الخشبية الفاخرة والفنادق الفاخرة والمطاعم والمقاهي التي تتيح للزوار الاستمتاع بالإقامة والاستمتاع بالطبيعة الخلابة. وتقدم مدينة ريزا الريفية التقليدية جواً مميزاً يعكس ثقافة وتراث الشعب التركي مع الاهتمام بالزي التقليدي والأطعمة التقليدية التي تشتهر بها المدينة.

ويوجد في مدينة ريزا العديد من الأماكن السياحية الجميلة التي ننصح بأن تكون ضمن خطة رحلتك السياحة القادمة الى تركيا لتكون رحلتك الى تركيا مليئة بالأنشطة والزيارات التي تجعل من زيارتك الى تركيا ذكري جميلة من الصعب أن تنساها .

1- قمة تشاغران كايا ريزا 

تمتد المرتفعات الجبلية إلى ارتفاع 2000 متر فوق سطح البحر، وتقدم لروادها مناظر بانورامية ساحرة تتجاوز السحب، وتكتسي المنطقة بالثلج الأبيض في فصل الشتاء وبالغطاء الأخضر في الصيف. وتتواجد في تلك القمم مطاعم ومقاهٍ وكوخٌ وأنشطة تخييم متنوعة.

2- قلعة ريزا 

تقع قلعة ريزا على تلة جبلية في مدينة ريزا وتعود إلى الفترة البيزنطية في القرن الثالث عشر. تعد القلعة وجهة سياحية شهيرة لمن يرغبون في التمتع بإطلالة جميلة على الجبال والطبيعة الخلابة للمدينة.

3- نهر فارتينا دارسي

يمر نهر فارتينا دارسي في مدينة ريزا بين الجبال، محاطًا بالطبيعة الخضراء على ضفتيه و يبلغ طول النهر 57 كم ويضم حوالي 20 جسرًا يربط بين الضفتين. يمكن ممارسة العديد من الأنشطة السياحية في هذه المنطقة، مثل الرياضات المغامرة وركوب القوارب في النهر.

 

4- شواطئ ريزا على البحر الأسود 

تقع شواطئ ريزا الجميلة بين التلال الرائعة والجبال الخلابة ومياه البحر الزرقاء، مما يجعلها أماكن مثالية للاستجمام والاسترخاء للسياح.

-5  قرية شات   Çat Köy

تضج هذه القرية بالجمال الخلاب، مع ارتفاع الجبال المحيطة بها والطبيعة الخضراء المحيطة. تقدم القرية نمط حياة ريفي تقليدي يجذب السياح ويوفر لهم أجواء هادئة للاسترخاء.

6-  وادي شات

هو وادٍ طبيعي يقع بين الجبال الشاهقة في مدينة ريزا، ويتميز بالقرية التي تحيط به ويعيش فيها السكان الريفيون من الأتراك، الذين يشتهرون بنمط حياتهم البسيط والتقليدي والهادئ.

Maşkar Çayı Dağı الجبل ماشكار شاي -7 

في مدينة ريزا في تركيا، تتميز المنطقة بسحرها وجمالها الطبيعي، وتشتهر بوجود مزارع الشاي على جبالها.

8- الحديقة الطبيعية في جبال كاشكار  Kaçkar Dağı Parkı

محمية طبيعية وطنية تقع بجوار جبال كاتشكار وتمتد على مساحات واسعة، وتتميز بتنوع النباتات والأشجار الصنوبرية الجميلة، وتعتبر واحدة من الوجهات المفضلة للسياح الذين يزورون مدينة ريزا بسبب جمالها الطبيعي.

9- شلالات جالين تولو

تتدفق تلك الشلالات من قمة جبل آيدر في مدينة ريزا، وتنحدر من الأعلى لتسري في مسارها بين سفوح الجبال الخضراء المغطاة بالنباتات الكثيفة، مما يخلق منظراً جميلاً ومذهلاً للعيان. توفر المنطقة فرص التمتع بالإقامة والمبيت في فنادق وأكواخ تتوسط الطبيعة الخلابة، مع إطلالات مثيرة على تلك الشلالات.

10- جسر شنيوفا Şenyuva

يمتد الجسر بين ضفتي نهر فارتينا دارسي الشهير في مدينة ريزا الساحرة، مُشكلاً تحفة فنية لجسر جميل مخصص للمشاة يُعتبر عمره حوالي 100 عام، ويعتبر الجسر من أيقونات المدينة.

 

آخر الملاحة

اترك تعليقاً

عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره. يتم وضع علامة الحقول المطلوبة *

أفتح المحادثة
Scan the code
مرحبا ..كيف نستطيع مساعدتكم؟