برنامج سياحي في طرابزون 8 ايام

 

 

إحدى أجمل المدن التي يقصدها السياح سنوياً هي مدينة طرابزون ، والتي تتمتع بمعالم سياحية جذابة وجميلة. وبسبب ذلك، تقدم العديد من وكالات السفر والشركات السياحية رحلات إلى هذه المدينة الرائعة.

واحدة من أكثر البرامج السياحية طلبًا هي برنامج سياحي في طرابزون يمتد لمدة 8 أيام، حيث ستكون قادرًا على استكشاف هذه المدينة والمشاركة في العديد من الأنشطة الممتعة والمسلية خلال هذه الفترة. لا تفوت هذه الفرصة الرائعة واستمتع بتجربة فريدة لن تتكرر، حيث ستزور أجمل المناطق سواء داخل المدينة أو في الريف.

 

نبذة عن طرابزون – تركيا

توجد مدينة طرابزون في شمال شرق تركيا، تُطل على البحر الأسود وعلى الطريق التاريخي للحرير، وكانت تُعد بوابة تجارية لبلدان القوقاز وإيران. كما كانت تعتبر نقطة تجمع للملاحين خلال الأحوال الجوية السيئة.

تتميز مدينة طرابزون بنوع مناخ البحر الأسود، الذي يكون دافئًا ورطبًا في فصل الصيف، حيث يمكن أن تصل درجة الحرارة القصوى في شهر أغسطس إلى 26.7 درجة مئوية. أما في فصل الشتاء، فيكون الطقس باردًا ورطبًا وتكون أدنى درجة حرارة في شهر يناير حوالي 5 درجات مئوية.

 

ما هو الخطة المثالية لبرنامج سياحي في طرابزون لمدة 8  أيام؟

سنحاول معك الأن شرح خطة مثالية وجميلة لتنظيم رحلة وبرنامج سياحي شامل في طرابزون وذلك لمدة 8 ايام فتابع معنا في السطور القليلة القادمة .

 

اليوم الأول:  الوصول الي المطار

اليوم الثاني : رحلة دير سوميلا

يتم زيارة دير سوميلا في طرابزون، وهو تمثيل بارز للعمارة، حيث تم بناؤه على جرف الجبل بشكل إبداعي ومثير، يطل على وادي ضيق ويعتبر من أقدم وأجمل الأديرة.

عند الانتهاء من الزيارة، يتوجه الزوار إلى غابات وجبال زيكانا، التي تعتبر من أجمل وأروع خلق الله، حيث ترتفع عن سطح البحر بحوالي 2115 مترًا. يأتي الزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمالها وهوائها النقي.

ثم نقضي بعض الوقت في مطعم زيتاش، إذا كنت من محبي الطبيعة الريفية، يجب عليك زيارة هذا المطعم لتستمتع بوجبة شهية وسط جمال الطبيعة وأصوات العصافير.

بعد تناول طعامنا في المطعم، ذهبنا إلى قرية همسي كوي التي تقع جنوب مدينة طرابزون على بعد 40 كيلومتر من وسط المدينة. تُعتبر هذه القرية واحدة من أجمل القرى في شمال تركيا، بفضل مناخها الجميل ومروجها الواسعة وإطلالتها الخلابة.

قبل الانتقال إلى الفندق، يتم زيارة فوروم طرابزون، وهو مول يوفر تشكيلة رائعة ومختارة بعناية من أفضل الماركات للملابس والأحذية والإكسسوارات والهدايا التذكارية. يحتوي المول أيضًا على العديد من المطاعم والأماكن الترفيهية، بما في ذلك مدينة ملاهي وصالة للبولينغ وصالة للتزلج على الجليد.

 

اليوم الثالث: رحلة أوردو من طرابزون

 

أفضل جولة في برنامج سياحي في طرابزون تستمر لمدة 8 أيام، تبدأ بزيارة قلعة غيرسون، التي بُنيت في القرن الثالث عشر في موقع استراتيجي مهم على تقاطع الطرق التجارية البحرية. تضم القلعة برجًا لمراقبة السواحل وحركة السفن، ولا تزال في حالة جيدة حيث تحتفظ جدرانها بتلك الحالة حتى اليوم، بالإضافة إلى بعض أجزاء من سقفها وعدد من الغرف والأبواب.

 

ثم يتجه الزائرون إلى تل فريك أوردو، وتُعد مدينة أوردو واحدة من أجمل المدن التركية في منطقة البحر الأسود حيث يمزج فيها جمال الهندسة المعمارية بجمال الطبيعة. للاستمتاع بمشاهدة هذا المزيج الرائع من الجمال، يمكنك ركوب تل فريك أوردو الذي يرتفع حوالي 700 متر عن سطح البحر.

 

عند الانتهاء من الجولة، يتم زيارة هضبة بوز تبي التي تتميز بطبيعتها الخلابة وهوائها النقي، حيث ترتفع حوالي 700 متر فوق سطح البحر. يمكنك التمتع بإطلالة ساحرة على طرابزون وساحل البحر الأسود عند زيارتها، كما يمكنك تناول الأطباق التركية الرائعة والمشاوي مع فنجان من الشاي على الفحم والقهوة التركية المميزة في أحد المطاعم أو المقاهي المنتشرة على قمة الهضبة.

 

اليوم الرابع: رحلة حيدر نبي طرابزون

 

يُعتبر قرية حيدر نبي واحدة من أهم الوجهات السياحية في طرابزون، حيث تبعد 40 كيلومترًا عن مطار المدينة. تتميز القرية بالعديد من معالم الجمال الطبيعي مثل البحيرات الخلّابة والمشاهد الطبيعية الساحرة. يُعتبر مغارة شال ثاني أطول مغارة في العالم، حيث يبلغ طول الممرات المكتشفة داخلها 8 كيلومتر، وتتميز بالصواعد والبرك المائية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستمتاع بوجبة مميزة ومنوعة في مطعم سيران تبي، الذي يُعتبر واحدًا من أروع المطاعم في طرابزون ويتمتع بإطلالة ساحرة على البحر الأسود. بمجرد تجديد طاقتك، يُمكنك الانتقال إلى ساحل اكشبات الذي يُعد واحدًا من أبرز الوجهات السياحية، حيث تتمتع بمناخ لطيف وإمكانية ممارسة السباحة واستمتاع بجمال البحر. بعد السباحة، يُمكنك تناول وجبة لذيذة في إحدى المطاعم المشهورة في اكشبات والتي تُقدم أطباق شهية بأسعار مناسبة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اليوم الخامس: رحلة ايدر + الاقامة في كوخ

 

في اليوم الرابع من برنامج السياحة في طرابزون، سنقوم أولاً بزيارة شلال اسكيت اوغلو الذي يقع وسط حديقة جميلة مع مقاعد خارجية تطل على الشلال. يطلق عليه اسم اسكيت اوغلو نسبة إلى مطعم يطل على الشلال ويقدم أشهر الأطباق التركية بالإضافة إلى الشاي والمشروبات الساخنة.

ثم يتوجه الناس إلى وادي الرياح حيث يستمتع الآلاف من المواطنين الترك والأجانب سنويًا بممارسة رياضة التجديف في وادي العاصفة المميز بمياهه النقية وجمال طبيعته.

 

بمجرد الانتهاء من التجديف، يُمكن التوجه إلى الجسور الحجرية المشهورة في إيدر. تتميز إيدر بوفرة الجسور الحجرية التاريخية التي تعود إلى مئات السنين، حيث كانت تُستخدم لاجتياز القنوات والأنهار. بجانب دورها الأساسي، تبرز هذه الجسور بجمالها الفني الذي يُشبه الأحجار الكريمة المتناثرة في المنطقة.

 

ثم تتجه إلى مرتفعات إيدر التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة، حيث تتميز إيدر بالأشجار الورقية مثل أشجار الزان والتنوب والشلالات الرائعة التي تبهر الزوار، بالإضافة إلى الحدائق والبساتين الجميلة. وتحيط بقرية إيدر التركية الوديان والسهول والجبال الشاهقة التي تضفي جمالا ساحرًا على القرية.

 

اليوم السادس: تم نقل من إيدر إلى أوزنجول وقد تضمنت الرحلة زيارة بحيرة أوزنجول.

 

أروع يوم في برنامج سياحي في طرابزون يستمر لمدة 8 أيام ، يتضمن جدول سياحي في اوزنجول زيارة مصنع السكاكين حيث يمكن شراء السكاكين وبعض الحرف اليدوية، ومن ثم يتمتع السياح بزيارة مصنع الشاي الذي يضم أنواع مختلفة من نباتات الشاي ويمكن للزوار شراء الشاي وتناول كوب من الشاي التركي الفاخر.

 

ثم يمكنك الانتقال إلى مزرعة الخيول حيث يمكنك استئجار خيل والتجول في المسارات المخصصة والتقاط الصور التذكارية أو الاستراحة في المكان المميز.

 

من ثم ، زيارة شلالات أوزنجول تُعتبر واحدة من أجمل الوجهات السياحية في طرابزون. تتميز هذه الشلالات بإطلالتها الساحرة حيث تحاط بالجبال الخضراء من جميع الجهات. يُمكنك الجلوس بجوار الشلالات والاستمتاع بالهواء النقي وصوت المياه المتدفقة والتقاط صور جميلة تجمعك بأفراد العائلة والأصدقاء.

 

 

 

 

 

 

السببع: جولة السلطان مراد في قرية ديمر كابي

 

ستبدأ الجولة بزيارة مرتفعات السلطان مراد، وهي تُعتبر من بين أفضل الوجهات السياحية في الشمال التركي. ستبهرك جمال الجبال وارتفاعاتها الشاهقة، حيث يُمكن رؤية السحب تحت أقدامك من أعلى قممها مما يخلق منظراً يشابه حلماً. تتواجد في هذه المنطقة العديد من الحيوانات البرية مثل الغزلان والسناجب، وبإمكانك أيضاً التخييم في هذا الموقع الساحر.

 

ثمّ، يأتي زيارة شلال السلطان مراد الواقع وسط المروج الخضراء في جبال السلطان مراد، مما يضيف جمالاً ساحراً على المنطقة. يمكنك الاستمتاع بجمال الطبيعة وصوت الشلال، والتقاط الصور التذكارية في محيط الشلال.

 

في النهاية، يتوجه الزائرون إلى قرية دمير كابي في شمال تركيا، والتي تعتبر من بين أروع قرى المنطقة، بفضل طبيعتها الساحرة التي تضم أشجاراً خضراء وأنهاراً وبحيرات فوق جبل كاشكار، بالإضافة إلى المنازل الريفية الخشبية.

 

اليوم الثامن: العودة إلى أرض الوطن

 

تسجيل الخروج من الفندق والانتقال إلى المطار للعودة إلى الوطن.

آخر الملاحة

اترك تعليقاً

عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره. يتم وضع علامة الحقول المطلوبة *

أفتح المحادثة
Scan the code
مرحبا ..كيف نستطيع مساعدتكم؟