بازرات اسطنبول متعة مختلفة للتبازار اليك أفضل جدول بازارات اسطنبول

 

 

إسطنبول ليست مدينة عادية، بل يمكن وصفها بأنها العالم في مكان واحد، فهي متنوعة بكل معنى الكلمة، حيث تتوجد فيها مراكز تبازار عالمية بجانب الثقافة الشعبية والتراث الأنيق، مثل البازارات.

في اسطنبول هناك أكثر من 358 بازار شعبي ينتشر في كافة أحياء المدينة ، ويعملون طيلة أيام الأسبوع، بما في ذلك 423 في القسم الأوروبي و115 في القسم الآسيوي. ومن أشهر بازرات اسطنبول الشعبية هي  :

  • بازار الجمعة في فندق زاده
  • بازار السبت في بشكتاش
  • بازار الأربعاء في فلوريا

البازارات في اسطنبول تعتبر واحدة من أهم المعالم التي تميز هذه المدينة وتعتبر هذه البازارات من أبرز التجارب الشعبية في اسطنبول ، بالإضافة إلى وجود بعض الأسواق السياحية الشهيرة والتي تحمل طابعا تاريخيا وتراثيا.

البازارات الشعبية في اسطنبول

يُعتبر التبازار في البازارات الشعبية في اسطنبول من العادات الاجتماعية القديمة التي يعود أصلها إلى العهد العثماني. وعلى الرغم من أن هذه البازارات تعتبر متواضعة ومخصصة للفقراء، إلا أنه يُلاحظ بانتظام تبازار العديد من الفنانين والشخصيات البارزة فيها، مما يعيد إلى الذاكرة العادات العثمانية.

تُخصص بلدية اسطنبول يومًا محددًا في كل منطقة من الولاية لإقامة بازار شعبي مميز لهذه المنطقة، حيث يستمتع سكان المنطقة بالتبازار من البازارات الشعبية في هذا اليوم الخاص بهم.

يعرف البازار عادة باسم اليوم الذي يُقام فيه ، مثل بازار السبت أو بازار الأحد … إلخ. وهناك بازارات مشهورة في اسطنبول تحمل أسماء خاصة سنتطرق إليها في فقرة لاحقة.

يتم توفير خيام كبيرة خصيصًا لهذه الأسواق، حيث يبقى البازار مفتوحًا من الصباح حتى المساء. غالبًا ما تكون المنطقة المخصصة للبازار مغلقة طوال النهار وتمنع المرور فيها لتوفير تجربة تبازار مريحة.

في بعض الأحياء التي يتواجد فيها السكان العرب بشكل كثيف، يمكن أن تجد العديد من الباعة السوريين والعرب ببضائعهم العربية داخل أسواق اسطنبول  بالإضافة إلى ذلك، يمكنك رؤية الإقبال الكبير من المقيمين العرب في اسطنبول على هذه الأسواق والتبازار فيها.

الأسواق الشعبية في اسطنبول

تتواجد العديد من الأسواق الشعبية في اسطنبول ، وتتميز عموما بمزايا مذهلة وجذابة، وتمتلك كل منها سماتها الخاصة التي تميزها عن الأخرى. فلا يمكن أن تكون هناك تشابه بين هذه الأسواق، حيث يجب وجود اختلافات واضحة لكل منها.

منتجات وبضائع البازارات الشعبية في اسطنبول

يتم عرض مجموعة متنوعة من المنتجات الغذائية والملابس ومستلزمات المنزل والأجهزة الكهربائية البسيطة، بالإضافة إلى أدوات المطبخ والخضار والفواكه والتوابل ومواد أخرى. تتميز البازارات في إسطنبول بتوفر المنسوجات والتحف والقطع النادرة والعطور والمستلزمات الضرورية الأخرى.

تعتبر أسعار المنتجات في الأسواق الشعبية في إسطنبول أقل من الأسعار في الأسواق الأخرى، ويقوم السكان عادةً بشراء كل ما يحتاجونه لمدة أسبوع كامل من هذه الأسواق، قبل وصول موعد البازار القادم.

تواجد العديد من الباعة في هذه الأسواق الشعبية يساهم في خلق منافسة صحية، مما يضمن للزبائن الحصول على أفضل السلع بأسعار منخفضة.

بازار الأربعاء في فلوريا

يعتبر يوم الأربعاء في منطقة فلوريدا يوم التبازار الأكبر، حيث يجتمع الباعة الجوالين ويأخذ كل واحد منهم مكانه المخصص لعرض منتجاتهم للبيع.

بازار الأربعاء في فلوريا هو أحد أكبر أسواق اسطنبول الشعبية، ويمتد على سبعة شوارع رئيسية وسبعة عشر شارع فرعي في منطقة تاريخية وتراثية مليئة بالأزقة. يضيف هذا البيئة التاريخية إلى متعة التبازار والتجول داخل الأزقة، مما يمنح الزوار فرصة للاستمتاع بجولة سياحية تأخذهم إلى جو تاريخي ساحر بعيدًا عن الحياة الحضرية العصرية.

بازار الأربعاء

يُعتبر بازار الأربعاء واحدًا من أقدم الأسواق في إسطنبول وأكبرها، حيث يضم حوالي 2500 بائع. يُفتتح البازار كل يوم أربعاء من الساعة الخامسة صباحًا ويُغلق في نفس اليوم في الساعة التاسعة مساءً، ويتكرر هذا الحدث كل أسبوع لعدة سنوات.

يوجد في بازار يوم الأربعاء في فلوريا كل ما يحتاجه السكان المحليون والسياح في تركيا، بما في ذلك الفواكه والخضروات بأنواعها المختلفة وتشكيلاتها.

توجد في البازار مجموعة متنوعة من أنواع اللحوم والدواجن والأسماك، بالإضافة إلى التوابل التركية الفريدة التي تحتاجها لإعداد أشهى الأطباق. كما تتوفر جميع مستلزمات الطهي من الألف إلى الياء.

من خلال إلقاء نظرة أخرى ، يمكنك العثور على العديد من العلامات التجارية المميزة للملابس والأحذية بجميع أنواعها للرجال والنساء والأطفال ، بالإضافة إلى الباعة المتخصصين في بيع الهدايا والعطور والزيوت والبخور.

أحد أشهر الأسواق في اسطنبول التي تتميز بشهرتها الواسعة، حيث يأتي إليها كبار الشخصيات في البلاد من أغنياء ورجال أعمال وفنانين للتبازار. ويعتبر الكثيرون من منتجي الأفلام والمسلسلات على الاعتماد عليه لشراء الاكسسوارات العثمانية والتراثية الضرورية لتصوير أعمالهم.

كانت زيارة الممثل الشهير خالد ارغنج لبازار السبت في بشكتاش من الأحداث التي لفتت انتباه وسائل الإعلام التركية. خالد ارغنج الذي قام بتجسيد دور السلطان سليمان في مسلسل “حريم السلطان” كان محط اهتمام الجمهور والصحافة خلال تلك الزيارة.

إحدى ميزات بازار بشكتاش هو توفر الأسعار المنخفضة، حيث تكون السلع والمواد في هذا البازار أرخص بنسبة تصل إلى حوالي 65% من أسعار الأسواق الأخرى في اسطنبول.

بالإضافة إلى الإكسسوارات التقليدية، يمكن العثور على هدايا جميلة للذكرى بأسعار مغرية ورائعة، خاصة في مجال النسيج والسجاد التركي التقليدي.

بالإضافة إلى كل ما سبق تبقى الفواكه والخضروات والمنتجات الغذائية ولوازم الطبخ والأواني حاضرة بشكل ملفت للنظر وجاذب للانتباه.

ساعات عمل البازار من الساعة العاشرة صباحاً إلى الثامنة مساءً من كل يوم سبت.

بازار فندق زاده

يُعرف البازار في كل إسطنبول باسم “بازار فندق زاده” وهو في إحدى أهم المناطق الحيوية في إسطنبول وسط الفاتح مركز إسطنبول.

من أشهر أسواق اسطنبول وبازاراتها بشكل عام، ويمتاز بالأسعار الرخيصة على الرغم من فخامة المنطقة المقام فيها والتي تعتبر وجهة سياحية وحيوية

 

منتجات وبضائع بازار فندق زاده

في البازار الكثير من المنتجات التي تجذب المشترين الأتراك والأجانب، خاصة المفروشات المنزلية، والمنتجات النحاسية المتميزة بدقة المحفورات عليها وجمالية الزخارف والنقوش المنقوشة عليها.

في البازار كذلك العديد من الأدوات والأواني المنزلية والتوابل التركية الزاكية، إلى جانب الكثير من أكشاك الأغذية والأطعمة.

ولا ننسّ الحديث عن الألبسة والأحذية المتنوعة والتي تمتاز بجودتها وماركاتها المعروفة إلى جانب أسعارها المنافسة لأسعار البازارات في اسطنبول.

يفتتح بازار فندق زاده من الساعة التاسعة صباحاً إلى الثامنة مساءً من كل يوم جمعة.

كما أنّ وجوده في مركز إسطنبول أضاف للبازار ميزة جديدة من ناحية سهولة الوصول إليه بسبب وجوده بالقرب من محطة فندق زاده وخط الترام فاي الشهير، إلى جانب قرب مترو أكسراي منه.

 

آخر الملاحة

اترك تعليقاً

عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره. يتم وضع علامة الحقول المطلوبة *

أفتح المحادثة
Scan the code
مرحبا ..كيف نستطيع مساعدتكم؟