اكتشف أفضل وجهات السياحة في الجانب الآسيوي من اسطنبول.

 

من أبرز معالم إسطنبول الآسيوية هي مساحاتها الطبيعية الخضراء وتنوع الأماكن السياحية والترفيهية بها، وتجمع بين الهدوء والسكينة. يعتبر قسم إسطنبول الآسيوي واحداً من أهم المدن السياحية في تركيا، ويعتبر وجهة سياحية استثنائية للزوار من مختلف أنحاء العالم، حيث تحتضن بين ثناياها حضارات تاريخية مختلفة.

 

أهم الاماكن السياحية في اسطنبول الاسيوية

تضم اسطنبول الجانب الآسيوي العديد من الوجهات الجميلة التي ننصحك بزيارتها وتضمينها في جدول رحلتك السياحية القادمة إلى تركيا، ومن بين أبرز المعالم السياحية في اسطنبول الآسيوية:

 

تلة العرائس اسطنبول الاسيوية

تقع تلة العرائس في منطقة تشامليجا في اسطنبول الآسيوية وتُعتبر أحد أروع معالمها. ويُعود سبب تسميتها بهذا الاسم إلى أن معظم زوارها هم من العرائس اللواتي يأتين إلى هذه التلة مرتديات فساتين الزفاف لالتقاط الصور التذكارية.

تُتكون تلة العروسين من تلتين، الأولى كبيرة تبلغ ارتفاعها حوالي 229 مترًا وتُعرف باسم بيوك تشامليجا، والثانية أصغر بنحو 38 مترًا، ويرتفع ارتفاعها إلى 267 مترًا وتُسمى كوشك تشامليجا، ويُمكن للزائر لهذه التلة أن يستمتع بمناظر رائعة للعديد من المعالم السياحية في اسطنبول مثل جسر البوسفور وجزر الأميرات وغيرها.

 

بوستانجي لونا بارك اسطنبول

بوستانجي لونا بارك اسطنبول هي واحدة من أماكن الترفيه الرائعة في الجانب الآسيوي من المدينة، وتعتبر واحدة من أفضل الوجهات التي يمكن للسياح زيارتها مع عائلاتهم. تقع الحديقة في منطقة كاديكوي وتحتوي على مجموعة كبيرة من الألعاب التي تناسب جميع الأعمار، مما يجعلها مكاناً مثالياً لقضاء وقت ممتع للزوار.

بالإضافة إلى الألعاب الكهربائية في بوستانجي لونا بارك، تتوفر أيضًا مزارع واسعة مخصصة للخيول حيث يمكن للزوار ركوب الخيل ومشاهدة عروض تقديمية من مدربي الخيول.

 

شارع بغداد اسطنبول في كاديكوي

في منطقة قاديكوي في اسطنبول يوجد شارع بغداد، وهو واحد من أكثر الشوارع شهرة وأهمية في الجانب الآسيوي من اسطنبول. ويعتبر هذا الشارع من أقدم الشوارع وأكثرها شهرة في هذه المنطقة الهامة.

تظهر البصمة التاريخية بوضوح في هذا الشارع، حيث تنتشر الأسواق والمتاجر وأماكن العبادة التي تعود تاريخها إلى الحقبة العثمانية، والتي تساهم بدورها في جذب السياح إليها.

 

قصر بيلار بيه في اسطنبول

يُعد قصر بيلار بيه واحدًا من أجمل المعالم في الجزء الآسيوي من اسطنبول، حيث تم بناؤه خلال عصر النهضة العثمانية على مساحة تقارب 2500 متر مربع. يتميز القصر بمزيجٍ فريد يجمع بين الطراز الأوروبي والآسيوي في بنائه، ويتألف من طابقين رئيسيين.

 

يتكون القصر من 26 غرفة وست صالات ومطابخ، ويتم تقسيمه إلى قسمين: قسم الرجال أو السلملك وقسم النساء أو الحرملك. يوجد في أطراف القصر حدائق وتماثيل وبرك مياه، بالإضافة إلى مقصورة رخامية وأخرى صفراء. تشكل البحر جانبا من القصر مع منظر جذاب وفني جميل.

 

هناك العديد من مراكز التسوق الشهيرة عالمياً في الجانب الآسيوي من اسطنبول بمن فيها

  • فينيسيا مول اسطنبول Venezia Mega Outlet
  • نيومارين مول Neomarin Avm
  • مركزبلديوم التجاري Palladium AVM
  • مركز التسوق كابيتول مول Capitol Shopping Center
  • كان بارك مول Canpark Shopping Mall
  • كارديوم مول Kardiyum AVM
  • بوياكا مول Buyaka AVM
  • برانديوم مول Brandium AVM
  • بوليفار مول Bulvar 216
  • مركز مالتيبه بارك Maltepe Park
  • رنقز مول Rings AVM
  • مول النافورة الراقصة Watergarden İstanbul

 

الاختلاف بين النصف الأوروبي والنصف الآسيوي من اسطنبول:

 

  1. بالرغم من الاعتقاد السائد، تأسست مدينة اسطنبول في الجزء الآسيوي منها، في منطقة كاديكوي اليوم.
  2. الجانب الآسيوي يعود إلى زمن أقدم من الجانب الأوروبي حيث كانت هناك العديد من المستوطنات الموجودة حول منطقة كاديكوي.
  3. نظراً لأن الجانب الأوروبي من اسطنبول يضم أكبر عدد من السكان، وذلك بسبب كونه مركزاً للتجارة والأعمال والصناعة. بينما يتميز الجانب الآسيوي لاسطنبول بجمال طبيعته الهادئة والخلّابة.
  4. يتواجد الكثير من المساحات الخضراء بكثافة أكبر في قارة آسيا مقارنة بقارة أوروبا.
  5. تتوفر وسائل النقل العامة، مثل خطوط الحافلات، بشكل أكثر انتشارًا في الجانب الأوروبي من اسطنبول مقارنة بالجانب الآسيوي. بينما تكون شبكات السكك الحديدية، مثل القطارات، أكثر توافرًا في الجانب الآسيوي مقارنة بالجانب الأوروبي.
  6. يعتبر الجانب الشرقي للقارة الأوروبية أكثر ارتفاعًا من الجانب الغربي بسبب وجود تلال شاملجا وايدوس فيه.
  7. الساحل الأسيوي يعتبر أكثر جمالاً وتنظيماً مقارنة بالجانب الأوروبي، حيث تتوفر مساحات واسعة للركض والمشي وركوب الدراجات من كاديكوي وعبر حديقة فناربهجه حتى شاطئ كاديبوستان ومالتيبي.
  8. يعتبر عدد الفنادق في الجانب الأوروبي أكبر من الجانب الآسيوي بسبب أن الجانب الأوروبي يُعتبر مركز جذب لرجال الأعمال والتجارة والسياحة.
  9. يتميز الجانب الأوروبي بوجود عدد كبير من مراكز التسوق والمولات التجارية مقارنةً بالجانب الآسيوي.
  10. ” تم بناء أطول خط مترو في تركيا على الجانب الشرقي من مدينة اسطنبول.”
  11. يعتبر النشاط في الحياة الليلية أكثر في الجانب الأوروبي مقارنة بالجانب الآسيوي.
  12. هناك العديد من الجامعات في الجانب الأوروبي، سواء كانت حكومية أو خاصة، بالمقارنة مع الجانب الآسيوي.

آخر الملاحة

اترك تعليقاً

عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره. يتم وضع علامة الحقول المطلوبة *

أفتح المحادثة
Scan the code
مرحبا ..كيف نستطيع مساعدتكم؟