اجمل 5 مدن في الشمال التركي ضعهم في جدولك السياحي بتركيا

 

تطل مدن شمال تركيا على مساحة واسعة من البحر الأسود ، ولهذا السبب تكثر مدن شمال تركيا بحيث يصعب حصرها كلها ، بل على العكس يمكن القول أن جميع مدن شمال تركيا من بينهم وأجمل وجهة سياحية في تركيا لذلك عندما تقرر السفر إلى تركيا ، اجعل مدن شمال تركيا من أهم الأولويات في تخطيطك .

 

أهم مدينة سياحية في شمال تركيا

ارتفين

إذا كنت من عشاق الطبيعة بجنون ، فإن هذه المدينة التي تقع في شمال شرق تركيا على الحدود مع جورجيا ستكون الخيار المناسب لك. على الرغم من وجود العديد من المعالم السياحية في شمال تركي ا، إلا أن آرتفين تتمتع بمناظر طبيعية خضراء ممتازة حيث أن أكثر من نصف المنطقة عبارة عن غابات. وتنتشر الأنهار في هذه الغابات. يقع جزء كبير من الغابة على عدة تلال ، حيث يمكن للزوار المشي لمسافات طويلة والتسلق والتخييم. خاصة إذا كان الطقس متعاونًا.

 

 مرتفعات السلطان مراد

بمجرد وصولك إلى مدينة طرابزون ، سيأخذك التوجه غربًا إلى واحدة من أروع الوجهات السياحية في شمال تركيا ، وهي مرتفعات السلطان مراد ، التي تبعد 75 كيلومترًا عن وسط المدينة. ويعود اسمها إلى السلطان مراد الذي دفن في هذه الأرض .

هضبة حيدر نبي

يعد حيدر نبي مكانًا رائعًا للاستمتاع بالطبيعة وزيارة المقاهي ، ولكن الأمر الصعب بعض الشيء هو حقيقة أن الفندق بعيد تمامًا عن وسط المدينة. تقع هذه الهضبة غرب طرابزون ،  على ارتفاع أقل من منطقة السلطان مراد ، ولكنها مثالية للعائلات. تقع هذه الهضبة غرب طرابزون ، على ارتفاع 1500 متر فوق مستوى سطح البحر ، وهي مثالية للعائلات التي لديها أطفال.

 

آيدر

يتم إنتاج العسل الطبيعي التركي في آيدر، وكل من يريد السياحة العلاجية أو الاستشفاء أو تذوق العسل سيختار آيدر كأحد الوجهات السياحية في شمال تركيا عندما يقرر السفر إلى تركيا. ليس هذا فحسب ، بل إن العلاج بحمامات الماء الساخن يعد أيضًا أحد أسباب السياحة العلاجية في إيدر فعند تخطيطك لرحلة سياحية في تركيا عليك وضع أيدر ضمن الخطة .

 

أماسيا

 تحتوي على مواقع طبيعية وأثرية، ولكنها لا تطل على ساحل البحر الأسود. وأهم معالمها التاريخية قلعة أماسيا أو ضريح كارلكايا أو متحف أماسيا أو الثكنة العسكرية الوطنية (Saraydüzü Kışla Binası Milli Mücadele Müzesi)، وهو مبنى تم تجديده على الشكل القديم ويحتوي على متحف ومتحف الشمع و متحف عادي والعديد من قاعات العرض .

 

 

اوزنجول

وكما يقول الخبراء ، فهذه بحيرة طويلة تشكلت نتيجة الانهيار ويعتبر أفضل أشهر السنة لزيارتها هو شهر أبريل إلى يوليو كما تبعد عن المدينة 100 كيلومتر وقريبة من مرتفعات السلطان مراد ، ولهذا السبب يقوم العديد من السياح بإدراج مرتفعات السلطان مراد في خط سيرهم عند زيارتهم للمنتجعات السياحية في شمال تركيا. ارتفاع أوزنجول أقل من هضبة حيدر نبي وبالتالي أقل من مرتفعات السلطان مراد.

 

طرابزون

طرابزون مدينة ممزوجة بإسطنبول يعتبر مسجد أو آيا صوفيا في طرابزون أصغر من مسجد أو آيا صوفيا في إسطنبول ، بينما يقع آيا صوفيا في طرابزون في منطقة طبيعية أكثر من المساجد المحيطة به آيا صوفيا ، اسطنبول. طرابزون مدينة في شمال تركيا ، تشتهر بأنها من أهم معالم السياحة في شمال تركيا ، حيث يقع قصر أتاتورك ، كما يوجد بها العديد من الأديرة ذات الشكل الغريب ، مثل كصوميلا، ودير البنات وغيره .

وبما أن طرابزون كانت طريق القوافل منذ القدم ، فهي مليئة بالمعالم التاريخية.وهي من معالم السياحة في شمال تركيا حيث تأسست أول حضارة يعود تاريخها إلى ما قبل المسيح.

آخر الملاحة

اترك تعليقاً

عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره. يتم وضع علامة الحقول المطلوبة *

أفتح المحادثة
Scan the code
مرحبا ..كيف نستطيع مساعدتكم؟