أفضل 10 حمامات في اسطنبول – تركيا

 

الحمام التركي هو نوع من الحمامات المستوحاة من الحمامات الرومانية، ولكنها تم تجديدها وتجهيزها وفقًا للتقاليد الإسلامية وتحتوي الحمامات التركية في اسطنبول عادة على غرفة لتغيير الملابس وغرفة ساخنة مع قبة تستخدم بخارًا لإعطاء الدفء، وغرفة باردة للاسترخاء بعد الاستحمام وعادةً ما تكون أفضل الحمامات في اسطنبول في المناطق التاريخية.

كان للحمامات مكانة بارزة في اسطنبول العثمانية وعلى سبيل المثال، كانت العروس تلتقي بنساء عائلة العريس في الحمام التركي. كما كانت تُعقد فيه احتفالات نسائية قبل الزفاف.

من بعض الحمامات التركية التقليدية في اسطنبول، يبرز الهياكل التي صممها المهندس المعماري العثماني سنان. يوجد العديد من هذه الحمامات بالقرب من منطقة السلطان أحمد، والتي تُعد واحدة من أهم المواقع السياحية في اسطنبول.

أفضل حمامات أسطنبول – تركيا

1 – حمام حريم السلطان أيا صوفيا

2 – حمام كيالويلو في منطقة السلطان أحمد

3 – حمام تشيمبرليتاس

4 – حمام السليمانية

5 – حمام جيديك باشا التاريخي

6 – حمام كيليك علي باشا

7 – حمام غلطة سراي

8 – حمام فيروز آغا

9 – حمام العزيزية

10 – حمام تشينيلي

عادة ما يسكن السياح الذين يأتون إلى اسطنبول في مناطق السلطان أحمد وتقسيم وكاديكوي. لذلك، قدمنا قائمة بأفضل الحمامات التركية التاريخية في هذه المناطق.

 

حمام حريم السلطان أيا صوفيا

يُقع في أحد الفنادق الشهيرة في اسطنبول، بين آيا صوفيا والجامع الأزرق، في موقع مثالي. تم بناء حمام آيا صوفيا خصيصاً لزوجة سليمان القانوني، أشهر السلاطين في الإمبراطورية العثمانية المعروف باسم خرم سلطان أو روكسلانا. وكان المهندس المعماري العثماني الأشهر، معمار سنان، هو من قام ببناء الحمام.

يعود تاريخ حمام حريم السلطان إلى الخمسينيات من القرن الخامس عشر وهو أحد أجمل الحمامات التركية في اسطنبول. تم تصنيفه من بين أفضل الحمامات في اسطنبول بحسب العديد من مواقع السفر.

حمام كيالويلو في منطقة السلطان أحمد

يقع حمام كاجالوجلو في بداية شارع نور عثمانية الذي يوصل إلى البازار الكبير بأسعار معقولة جدا. يعتبر حمام كيالويلو في اسطنبول معلماً بتاريخه القديم، حيث تم بناؤه في عام 1741. استضاف العديد من الشخصيات الشهيرة، مثل الإمبراطور الألماني القيصر فيلهلم والممثل الشهير عمر الشريف.

 

 

 

 

حمام تشيمبرليتاس

يُعتبر حمام تشمبرليتاس واحدًا من الحمامات التركية القريبة من منطقة السلطان أحمد. يقع بالقرب من محطة ترام تشمبرليتاس مباشرة، على بُعد خمس دقائق سيرًا على الأقدام من محطة ترام السلطان أحمد.

يقع الحمام في موقع مريح وسهل الوصول إليه، وهو قريب للغاية من السوق الكبير. بإمكانك اختيار هذا الحمام للاسترخاء بعد التسوق في السوق الكبير.

حمام السليمانية

يقع حمام السليمانية بعيدًا قليلاً عن السلطان أحمد مقارنة بالحمامات الثلاثة الأولى في القائمة. ومع ذلك ، فإنه يستحق الزيارة لأنه جزء من مسجد السليمانية ، وهو أجمل مسجد في اسطنبول.

تم بناء حمام السليمانية في الخمسينات من القرن الخامس عشر لصالح السلطان سليمان القانوني، بواسطة المهندس الأكثر إنتاجية في الإمبراطورية العثمانية والذي تم ذكره في العديد من المرات كعالم معماري سنان.

حمام جيديك باشا التاريخي

الحمام التركي القديم في اسطنبول، حمام جيديك باشا، هو أقدم حمام تركي في المدينة وتم بناؤه في عام 1475. يتميز هذا الحمام بوجود بركة داخلية صغيرة، ويقع بالقرب من البازار الكبير في بايزيد، وهو خيار مثالي لمن يعيشون في هذه المنطقة.

حمام كيليك علي باشا

تم تجديد حمام كيليك علي باشا مؤخرًا، وأصبح واحدًا من أكثر الحمامات شهرة في بيوغلو وأفضلها في منطقة تقسيم. يعتبر الحمام جزءًا من مجمع مسجد كيليك علي باشا، ويقع بالقرب من محطة توفانة للترام، على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من ميدان تقسيم. يُمكن الوصول إلى الحمام بسهولة بواسطة الترام من منطقة السلطان أحمد في غضون 10 دقائق.

بعد الاسترخاء والانتعاش في حمام كيليج علي باشا، يمكنك التوجه إلى أحد المقاهي أو المطاعم في كاديكوي لقضاء وقت لطيف. تم إعادة افتتاح ميناء اسطنبول للرحلات البحرية العام الماضي بعد سنوات طويلة من التجديد. مع افتتاح ميناء غلطة، من المتوقع أن يكون حمام كيليج علي باشا واحدًا من أكثر حمامات تركيا شهرة هذا العام.

حمام غلطة سراي

حمام غلطة سراي هو أحد الحمامات الأقدم في اسطنبول، وتعود تاريخه إلى عام 1461. ويوجد الحمام في شارع الاستقلال، وهو أحد أشهر شوارع المشي السياحية في اسطنبول.

حمام فيروز آغا

تم إنشاء حمام أغا في عام 1454، وهو أقدم حمام تركي في اسطنبول. يقع في منطقة جيهانغير في بيوغلو وبالقرب من الفنادق القريبة. تم تصنيف حمام أغا كأفضل حمام تركي في تقسيم من قبل العديد من منصات السفر.

 

 

 

 

 

 

حمام العزيزية

الحمام التركي في منطقة العزيزية هو حمام تركي يقع في الجانب الآسيوي من مدينة اسطنبول. يتواجد هذا الحمام في كاديكوي، المكان الشهير في الجانب الآسيوي من اسطنبول، ويعود تاريخ إنشائه إلى القرن التاسع عشر.

يعد حمام العزيزية حديثاً إلى حد ما ولا يعتبر مكاناً فاخرًا جداً مقارنة بالحمامات التاريخية الأخرى في اسطنبول. ومع ذلك، فإنه خيار جيد لأولئك الذين يبحثون عن حمام تركي بسعر معقول في المدينة.

حمام تشينيلي

يوجد حمام تشينلي في منطقة أسكودار في الجانب الآسيوي من اسطنبول. يرجع تاريخه إلى القرن السابع عشر ويُعتبر أفضل حمام تركي في الجانب الآسيوي من المدينة. يتميز تصميمه الداخلي بالطابع العثماني الأصيل، ويُعرف المحليون باسم “الكابتين” لأنه تم بناؤه وفقًا لرغبة أحد القادة العثمانيين.

آخر الملاحة

اترك تعليقاً

عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره. يتم وضع علامة الحقول المطلوبة *

أفتح المحادثة
Scan the code
مرحبا ..كيف نستطيع مساعدتكم؟