أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول

 

تتميز السياحة في اسطنبول بوجود أفضل وأجمل الأماكن السياحية والترفيهية من منتزهات ومتاحف وشواطئ ، مما يجعل اسطنبول أيضاً من أفضل مدن السياحة في تركيا وما يجعل اسطنبول فريدة من نوعها أنها كانت عاصمة العديد من الدول والإمبراطوريات آخرها الإمبراطورية العثمانية ، مما يجعلها غنية بالمعالم الرائعة.

مدينة اسطنبول الرائعة غنية بأهم المعالم السياحية. تمتد إسطنبول على قارتين ، وهي واحدة من أكثر المدن زيارة في تركيا كما يوجد بالمدينة العديد من المتاحف والمتنزهات والشواطئ والفنادق الرائعة.

اسطنبول والمناطق الأثرية الجميلة

تعتبر اسطنبول مدينة قديمة ذات تراث معماري طويل ويأتي إلى هنا السياح من جميع أنحاء العالم ويستمتعون بزيارة القصور التركية والمساجد والنوافير الرائعة بالإضافة إلى المعالم الأثرية والمتاحف ومن أشهرها متحف آيا صوفيا ، متحف كاري ، متحف سينيلي كوسك ، متحف قصر إبراهيم ، الفسيفساء المتحف ومتحف السجاد التركي .

افضل مدن الملاهي في اسطنبول تركيا

تتمتع مدينة اسطنبول الرائعة بالعديد من أشكال الترفيه ، ومنها الملاهي التي يمكن أن تمنحك أجواء رائعة وقضاء وقت لا ينسى فيها. إذا كنت تبحث عن أفضل وأهم الملاهي في اسطنبول وتريد الذهاب للنزهة وتريد التعرف على أسماء المواقع وقاعات الترفيه والمسابح والملاعب المائية. وفي هذا التقرير نقدم لكم أفضل القرى السياحية في اسطنبول للأطفال والملاهي المائية والأجواء العائلية.

ملاهي اسطنبول المائية

تعتبر الملاهي المائية من أجمل معالم السياحة في اسطنبول ، وهي مناسبة للزوار من جميع الأعمار ومليئة بالألعاب والمنزلقات المائية وركوب القوارب. يوفر إمكانية الوصول إلى الكراسي المتحركة للأشخاص ذوي الإعاقة والأطفال ، ويحتوي على موقف آمن للسيارات.

ملاهي الثلج في اسطنبول

يقع عالم السحر الترفيهي في وسط مدينة اسطنبول عاصمة المحبة ، ويمتد متحف الجليدي على مساحة 1400 متر مربع ، وهو عبارة عن نفق منحوت مزين بالأعمدة واللوحات والمجسمات والجليد يمتد على بعد 8 أمتار، مما يخلق عالم ملفت للنظر من الجليد والثلج.

ويتم تزويد الزائرين بملابس ثقيلة تقيهم من البرد، ويمكنهم التجول في المتحف والتعرف على محتويات الثلج ، بما في ذلك قوارب الجليد ، ونماذج البطريق ، ومشاهدة الكتابة على الثلج ، والاستمتاع بالعروض المائية ، وتوفير مكعبات الثلج. بالإضافة إلى تجربة الزراعة الإسكندنافية البسيطة ، بالإضافة إلى الحياة الصناعية والحرفية ، يمكنك أيضًا الاستمتاع بالمشروبات.

أفضل حدائق اسطنبول

تتألق اسطنبول بوجود العديد من المنتزهات الرائعة التي تستحق الزيارة ومن بينها الحدائق السياحية الرائعة التي تلهم الأطفال والعائلات على حد سواء ، وتُعتبر عامل جذب للسياح والسكان المحليين. إذ تتميز بجمالها وسحرها وخدماتها الراقية سواء في الجانب الأوروبي أو الآسيوي من اسطنبول. ومن بين تلك الحدائق المتميزة

 

 

 

 

1- حديقة يلدز بارك

تُعتبر الحديقة واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك الاستمتاع بممارسة رياضة الركض بها ، كما تتميز بتنوع وترتيب مختلف لأنواع وألوان الزهور. كما تحتوي الحديقة على بركة مياه صغيرة للبجع ، مما يجعلها مكانًا مثاليًا لقضاء يوم دافئ في طبيعة خلابة.

تقع الحديقة بالقرب من القصر الشهير يلدز، وعلى ضفاف البوسفور ، مما يجعلها من الأماكن التي يمكن الوصول إليها بسهولة. وليست الحديقة مجرد مكان للتجول فقط، بل هي أيضًا ملاذ لاستعادة اللياقة البدنية والاسترخاء النفسي من خلال ممارسة الرياضة والاستمتاع بعبق الزهور والورود.

2- حديقة جولهان بارك

يرتبط موقع الحديقة بالبلدة القديمة في منطقة السلطان أحمد خلف قصر توبكابي. مكان جميل يستحق الزيارة للاستمتاع بمنظر الزهور الملونة وروعة الأجواء. بالإضافة إلى تمشية عبر المسارات المخصصة للمشي والاسترخاء، يمكنك الاستمتاع بالإطلالة البانورامية لبحر مرماريون.

ويمكنك أيضًا تناول كوب من الشاي في المقهى المطل على الشاطئ. يأتي الزوار، سواء المحليين أو السياح، للاستمتاع بالتجول بين الأشجار الكثيفة والاسترخاء بجوار الأحواض المزروعة بشكل متقن. كما يمكنهم الاستمتاع بالإطلالة الرائعة على مضيق البوسفور وبحر مرمرة وجزر الأمراء.

 

آخر الملاحة

اترك تعليقاً

عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره. يتم وضع علامة الحقول المطلوبة *

أفتح المحادثة
Scan the code
مرحبا ..كيف نستطيع مساعدتكم؟