أجمل 10 شواطئ في إسطنبول ننصحك بزيارتها

 

يبدأ الصيف بأجوائه الدافئة، مما يجذب الناس إلى شواطئ اسطنبول الجميلة للاستمتاع بوقت منعش على السواحل المطلة على بحر مرمرة، البحر الأسود، أو مضيق البوسفور الذي يصل بينهما. تعتبر اسطنبول واحدة من الوجهات الصيفية المميزة بفضل موقعها الاستراتيجي بين القارتين الأوروبية والآسيوية، وتحضن العديد من الشواطئ والخلجان المائية بالإضافة إلى وجودها بين بحرين مختلفين. يمكنك في هذا المقال اكتشاف أشهر الشواطئ في اسطنبول وأجملها، والتي تستقطب السياح بسحرها وتميزها.

أجمل 10 شواطئ في إسطنبول

  • شاطىء ناكي بيه اسطنبول
  • شاطئ داليان اسطنبول
  • شاطئ سولار في اسطنبول
  • الشاطئ الذهبي
  • ساحل بورج في اسطنبول
  • ساحل أودو في اسطنبول
  • شاطئ كيليوس اسطنبول
  • ساحل فلوريا في اسطنبول
  • شاطئ كاديكوي في اسطنبول
  • شاطئ جدا بوستان اسطنبول

 

  1. شاطىء ناكي بيه اسطنبول

يُعتبر شاطئ ناكي بيه واحداً من أروع شواطئ الجانب الآسيوي في اسطنبول، وقد حظي بشعبية كبيرة بين سكان المدينة والسياح العرب والأجانب. يقع هذا الشاطئ الجميل على جزر الأميرات الشهيرة في بحر مرمرة، تحديداً في جزيرة بيوك أضا (الجزيرة الكبيرة) الموجودة قبالة الساحل الآسيوي لمدينة اسطنبول.

 

 

تأسس الشاطئ في عام 1984 وحتى الآن يستقبل الزوار بفعاليات ترفيهية ممتعة وجمال طبيعي خلّاب. يتمتع الشاطئ برمال ناعمة خالية من الصخور تجعل السباحة أكثر أمانا للأطفال، لكنه ليس مناسبًا للنساء المحجبات. يمكن الوصول إلى الجزيرة عن طريق العبارة من مرفأ أمينونو أو أي مرفأ بحري آخر.

 

 

 

  1. شاطئ داليان اسطنبول

يقع شاطئ داليان في اسطنبول ، وهو واحد من أجمل الشواطئ في المدينة. يقع في منطقة داميرجي كوي، التي تطل على البحر الأسود بالقرب من مدخل مضيق البوسفور على الجانب الأوروبي من المدينة.

 

تم افتتاح شاطئ داليان في عام ٢٠٠٢ من قِبل بلدية اسطنبول، ويحتوي الشاطئ على العديد من الملاعب والمطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى وسائل الترفيه المتنوعة، ولكنه ليس مناسبًا للمحجبات أيضًا. ويتميز الشاطئ بوجود مناطق مخصصة لقراءة الكتب، في جوٍ هادئ على الساحل الخلاب بأجوائه الساحرة.

 

 

  1. شاطئ سولار في اسطنبول

يُعتبر شاطئ سولار واحدًا من أكبر الشواطئ في مدينة اسطنبول وأنقاها، وبالتالي توجد في المنطقة العديد من الشواطئ والسواحل العائلية التي تم تجهيزها لاستقبال زوارها خلال فصل الصيف.

 

يمتد شاطئ سولار لمسافة تقريبية تبلغ 1 كم على ساحل البحر الأسود في الجزء الأوروبي من مدينة اسطنبول، ويتميز بموقعه القريب من غابات بلغراد الجميلة، وبمياهه الزرقاء النقية ورماله الذهبية وهدوءه الساحر.

 

 

 

  1. الشاطئ الذهبي

يعتبر شاطئ النساء في إسطنبول من بين الشواطئ المخصصة للإناث فقط في المدينة، وهو مناسب للنساء المحجبات بشكل خاص. يقع الشاطئ في منطقة ساريير بمضيق البوسفور بالقرب من الجسر الثالث (جسر السلطان سليم الأول). يمكن الوصول إلى الشاطئ بواسطة وسائل النقل العامة، أو عبر العبارات البحرية مع النزول في محطة Rumeli Kavağı.

 

 

  1. ساحل بورج في اسطنبول

إنه أحد الشواطئ الجميلة في الجانب الأوروبي من اسطنبول، ويقع ساحل بورج في منطقة Gümüşdere ضمن منطقة ساريير الواقعة بالقرب من غابات بلغراد الشاسعة.

 

يواجه شاطئ بورج اسطنبول البحر الأسود ويبلغ طوله نحو 2 كيلومتر، ويضم مطاعم ومواقف سيارات واسعة. يجذب شاطئ بورج الطلاب من الجامعات المجاورة، بالإضافة إلى السياح من جميع أنحاء العالم.

 

في توزلا في اسطنبول، يقع ساحل أوردو في الجانب الآسيوي من المدينة، ويشتهر بصالته الرياضية ومطعمه الكبير.

بسبب جوه الساحلي المعتدل، يعتبر ساحل أودو وجهة محبوبة للسياح من جميع أنحاء اسطنبول، كما يتيح لزواره فرصة ممارسة رياضة ركوب الأمواج من خلال فريق متخصص.

 

  1. شاطئ كيليوس اسطنبول

يُطلّ شاطئ كيليوس على البحر الأسود في ساريير، جزء أوروبي من اسطنبول، ويوفر للزوار فرصة للاستمتاع بجمال البحر الأسود في فصل الصيف، مع شاطئه النظيف ورماله الذهبية.

 

إنه إحدى الشواطئ الرملية الشهيرة في اسطنبول التي تحتوي على مناطق للشواء، وهذه ميزة لا تتواجد في جميع الشواطئ العامة في اسطنبول. وتجدر الإشارة إلى أنها شاطئ مختلط لا يناسب النساء المحجبات.

 

  1. ساحل فلوريا في اسطنبول

في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول، داخل منطقة فلوريا الفاخرة، تقع شاطئ فلوريا الجميلة، والذي يعتبر أحد أشهر الشواطئ في اسطنبول الأوروبية بشكل عام.

 

فاز شاطئ فلوريا باهتمام خاص بسبب الطلب المميز عليه من سكان المدينة والسياح، وبسبب قربه من العديد من المراكز التجارية الرئيسية ومطار أتاتورك الذي تم إيقافه مؤخراً.

 

يبحث الأشخاص عن شواطئ قريبة من اسطنبول في شاطئ فلوريا بالقرب من منطقة أتاكوري وبكركوي الشهيرة. شاطئ فلوريا يوفر إطلالة رائعة على بحر مرمرة، ويمكن رؤية جبال يلوا على الجانب الآخر من الشاطئ عندما يكون الطقس صافيًا.

 

  1. شاطئ كاديكوي في اسطنبول

يتميز ساحل كاديكوي على شاطئ بحر مرمرة في الجزء الآسيوي من اسطنبول بتوفر العديد من المرافق السياحية المختلفة.

على الشاطئ الذي يطل على جزر الأميرات الخضراء الجميلة في كاديكوي، يتوافد السياح والزوار للاستمتاع بجمال ساحله.

 

  1. شاطئ جدا بوستان اسطنبول

يقع شاطئ جدا بوستان في الجانب الآسيوي من اسطنبول في منطقة كاديكوي ويتكون من شاطئين عامين وشاطئ خاص، ويبلغ طوله حوالي 1 كم.

 

يحتوي على العديد من المرافق والخدمات الترفيهية، مثل كراسي الاستلقاء تحت أشعة الشمس، والمظلات وغرف تغيير الملابس، بالإضافة إلى العديد من المقاهي.

 

يعتبر شاطئ جدا بوستان في اسطنبول واحداً من أكثر الشواطئ شهرةً وإقبالً لموقعه المميز في منطقة كاديكوي المعروفة والمحببة للسياح.

آخر الملاحة

اترك تعليقاً

عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لن يتم نشره. يتم وضع علامة الحقول المطلوبة *

أفتح المحادثة
Scan the code
مرحبا ..كيف نستطيع مساعدتكم؟